• الحساب الشخصي
تراجع الدولار الاسترالي لادنى مستوى لها لاكثر من سنة ونصف امام الدولار الامريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

   الدولار الاسترالي شهد ه تراجعا  بنحو 1% خلال الجلسة الآسيوية لنشهد الأدنى له منذ الخامس من كانون الثاني/يناير من العام الماضي 2017 أمام الدولار الأمريكي عقب الكشف عن بيان السياسة النقدية من قبل البنك المركزي الاسترالي وعلى أعتاب البيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الجمعة من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 و في تمام الساعة 08:19 مساءاً بتوقيت جرينتش تراجع زوج الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.88% إلى مستويات 0.7304 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 0.7373، بعد أن حقق الزوج الأدنى لها في أكثر من عام ونصف عند 0.7281، بينما حقق الأعلى له خلال تداولات الجلسة عند 0.7380.

  حيث تداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي بسلبية ملحوظة يوم أمس ليعود إلى القناة الهابطة التي تظهر بالصورة، مقترباً من دعم النطاق الجانبي الذي يتواجد عند 0.7310، ليبقى السعر محصوراً ضمن هذا النطاق الذي تتمثل مقاومته بمستوى 0.7450.

لهذا السبب ، يحتاج السعر لاختراق أحد المستويات المذكورة أعلاه لتحديد وجهته التالية على المدى القصير، مع الإشارة إلى أن كسر الدعم 0.7310 سيضغط على السعر لمواصلة الاتجاه الرئيسي الهابط الذي يتواجد هدفه التالي عند 0.7200، بينما اختراق 0.7450 سيقود السعر لبدء محاولات تحوّل في الاتجاه، لتبدأ الأهداف الإيجابية عند 0.7537 ثم 0.7600.

ويعتبر نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 0.7280 والمقاومة 0.7450

هذا وقد  صدر  عن بيان السياسة النقدية للبنك المركزي الاسترالي عقب ساعات قرار محافظ البنك المركزي الاسترالي فيليب ليو وصانعي السياسة النقدية لدى المركزي الاسترالي البقاء على أسعار الفائدة المرجعية قصيرة الآجل عند 1.50% للاجتماع الثاني والعشرين على التوالي، الأمر الذي جاء متوافقاً مع توقعات المحللين آنذاك.

 و من جهة اخرى ، تتطلع الأسواق حالياً عن الاقتصاد الأمريكي للكشف عن بيانات التضخم لشهر تموز/يوليو مع صدور قراءة مؤشر أسعار المستهلكين والتي قد تعكس تسارع وتيرة النمو إلى 0.2% مقابل 0.1% في حزيران/يونيو الماضي، بينما قد تظهر القراءة الجوهرية للمؤشر ذاته استقرار وتيرة النمو  عند 0.2% دون تغير يذكر عن ما كانت عليه في القراءة السابقة لشهر حزيران/يونيو

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.