• الحساب الشخصي
تراجع الدولار الاسترالي امام الدولارالامريكي في السوق الاسيوي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

  الدولار الاسترالي  تتراجع   خلال الجلسة الآسيوية لنشهد ارتداده من الأعلى له منذ 11 من تموز/يوليو الجاري أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الاربعاء عن الاقتصاد الاسترالي وترقب  البيانات الاقتصادية المرتقبة من قبل أكبر اقتصاد في العالم.

في تمام الساعة 06:39 صباحاً بتوقيت جرينتش انخفض زوج الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.35% إلى مستويات 0.7403 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 0.7424 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 0.7392، بينما حقق الأعلى له في أسبوعين عند 0.7449.

و قد اصدر عن الاقتصاد الاسترالي الكشف عن بيانات التضخم للربع الثاني مع صدور قراءة مؤشر أسعار المستهلكين والتي أظهرت استقرار وتيرة النمو عند 0.4% دون تغير يذكر عن ما كانت عليه في القراءة السابقة للربع الأول الماضي، بخلاف التوقعات التي أشارت إلى تسارع وتيرة النمو إلى 0.5%، كما أوضحت القراءة الجوهرية للمؤشر ذاته استقرار وتيرة النمو عند 0.5% متوافقة مع التوقعات.

وايضا ، أظهرت قراءة السنوية لمؤشر أسعار المستهلكين للربع الثاني تسارع وتيرة النمو إلى 2.1% مقابل 1.9% في القراءة السنوية السابقة للربع الأول، إلا أن القراءة الحالية جاء أقل من توقعات المحللين التي أشارت لتسارع وتيرة النمو إلى 2.2%، بينما أوضحت القراءة السنوية الجوهرية للمؤشر استقرار وتيرة النمو عند 1.9% متوافقة مع التوقعات.

و من جهة اخرى ، تترقب الأسواق حالياً عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن بيانات سوق الإسكان مع التطلع لصدور قراءة مؤشر مبيعات المنازل الجديدة لشهر حزيران/يونيو والتي قد تظهر تراجعاً بنسبة 2.9% إلى نحو 669 ألف منزل مقابل ارتفاع بنسبة 6.7% عند 689 ألف منزل في أيار/مايو الماضي.

هذا و أجرى زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي اختباراً لمقاومة النطاق الجانبي 0.7400 ويرتد هبوطاً من هناك، يدعمه وصول مؤشر ستوكاستيك إلى مستويات التشبع في الشراء، بانتظار التوجه نحو مستوى الدعم 0.7310 خلال الجلسات القادمة.

وبشكل عام، لا يزال النطاق الجانبي مسيطراً على التداولات اللحظية إلى أن يتمكن السعر من تخطي أحد المستويات المذكورة أعلاه، مع التذكير بأن كسر الدعم سيدفع السعر لمواصلة الاتجاه الرئيسي الهابط الذي يتواجد هدفه التالي عند 0.7200، بينما اختراق المقاومة سيقود السعر لبدء موجة صاعدة تستهدف مستويات 0.7537 ثم 0.7600 بشكل رئيسي.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 0.7320 والمقاومة 0.7480
المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابعا معلوماتيا حصريا

  


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.