الدولار الأسترالي تحت ضغط المقاومة الفرعية
Published on 14.03.2019 10:17

  الدولار الاسترالي يشهد تراجعا  خلال الجلسة اليوم الخميس  أمام الدولار الأمريكي التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الاسترالي وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الخميس من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

هذا و في تمام الساعة 08:04 صباحاً بتوقيت جرينتش تراجع زوج الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة مايقارب  0.4% إلى مستويات 0.7065 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 0.7095، بعد أن حقق الزوج الأدنى له خلال تداولات الجلسة عند 0.7067، بينما حقق الزوج الأعلى له عند 0.7068.

و التحليل الفني يظهر  ان  زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي بدء  تداولات اليوم بميل هابط طفيف في طريقه لاختبار جديد لمستوى 0.7044، ويتأثر السعر بسلبية مؤشر ستوكاستيك والمتوسط المتحرك 50، لكن الاتجاه الصاعد لا يزال مرجحاً لهذا اليوم بالاعتماد على الثبات فوق المستوى المذكور،   السعر بحاجة  لاختراق مستوى 0.7090 لتسهيل مهمة التوجه نحو أهدافنا الإيجابية التي تبدأ عند 0.7125 وتمتد إلى 0.7250.

يجب الانتباه إلى أن كسر 0.7044 سيوقف السيناريو الإيجابي المقترح ويضغط على السعر للانخفاض من جديد، لتبدأ الأهداف السلبية عند 0.6900.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 0.7005 والمقاومة 0.7120

وصدر  عن الاقتصاد الاسترالي   قراءة معهد ملبورن لتوقعات المستهلكين للضغوط التضخمية والتي أوضحت تسارع النمو إلى 4.1% مقابل 3.7% في شباط/فبراير الماضي، وجاء ذلك قبل أن نشهد من قبل الاقتصاد الصيني أكبر شريك تجاري لاستراليا بيانات اقتصادية مخيبة للآمال من جراء الحرب التجارية التي اندلعت بين بكين وواشنطون في منتصف العام الماضي والتي تشهد هدنه بين الطرفين في الوقت الراهن.

و من جهة اخرى ، يترقب المستثمرين حالياً من قبل الاقتصاد الأمريكي لصدور قراءة مؤشر طلبات الإعانة للأسبوع المنقضي في التاسع من آذار/مارس والتي قد تعكس ارتفاعاً بواقع 2 ألف طلب إلى 225 ألف طلب، وذلك بالتزامن مع صدور قراءة مؤشر أسعار الواردات والتي قد تعكس ارتفاعاً 0.3% مقابل تراجع 0.5% في كانون الثاني/يناير الماضي، بينما قد توضح القراءة السنوية للمؤشر تقلص التراجع إلى 1.6% مقابل 1.7%.

وصولا الى  الكشف عن  بيانات سوق الإسكان لأكبر اقتصاد في العالم مع صدور قراءة مؤشر مبيعات المنازل الجديدة والتي قد تعكس تباطؤ النمو إلى 0.2% إلى نحو 622 ألف منزل مقابل 3.7% عند نحو 621 ألف منزل في كانون الأول/ديسمبر الماضي، بخلاف ذلك، فقد تابعنا بالأمس أعرب السيناتور الأمريكي روب بورتمان عن ثقته في الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهتايزر وقوة موقف بلاده في المفاوضات التجارية الجارية مع الصين.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


يونس ياسين

المحلل

بعدما قمت بالشراء ,حان وقت المناسب للبيع.
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.