• الحساب الشخصي
الزوج دولار الاسترالي مقابل دولار الامريكي يتداول ضمن نطاق ضيق

تحليلات الأسواق المالية والسلع

الدولار الاسترالييشهد تذبذبا  في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع  لنشهد ارتداده للجلسة السابعة في أحدى عشرة جلسات من الأعلى له منذ 13 من كانون الأول/ديسمبر الماضي وليعد بصدد ثاني خسائر أسبوعية لها على التوالي أمام الدولار الأمريكي وسط شح البيانات الاقتصادية اليوم الجمعة من قبل الاقتصاد الاسترالي ونظيره الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

هذا و في تمام الساعة 07:39 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع  زوج الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي إلى مستويات 0.7098 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 0.7094، بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له منذ الرابع من كانون الثاني/يناير الجاري عند 0.7076، بينما حقق الأعلى له عند 0.7096.

و يزال ال تباين  في التصريحات حيال ملف المحادثات التجارية الجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين أكبر شريك تجاري لاستراليا تلقي بظلالها شهية المخاطرة لدى المستثمرين بالإضافة إلى استمرار الإغلاق الجزئي للحكومة الفيدرالية الذي يعد الأطول في تاريخ أمريكا وسط إصرار الحزب الجمهوري الحاكم على تمويل الكونجرس لإنشاء جدار حدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك ورفض الديمقراطيين لذلك الأمر.

و ايضا نود ان نلفت الانتباه  لكون الرئيس الأمريكي الجمهوري دونالد ترامب أعرب أمس الخميس عن كون المفاوضات التجارية الجارية بين بلاده والصين تجري بشكل جيد جداً وأياً تكن نتيجتها فتسكون جيدة لأمريكا، موضحاً أن بكين تريد التوصل لاتفاق تجاري من واشنطون وبالأخص أن الصين في وضع سيء من جراء الرسوم الجمركية، ومضيفاً أن الولايات المتحدة قد تقوم بزيادة الرسوم الجمركية بشكل موسع إذا لم يتم التوصل لاتفاق بحلول الشهر المقبل

و في نفس المجال ، نوه المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض كيفين هاست لكون واشنطون وبكين يمكنهم التوصل لاتفاق تجاري بحلول آذار/مارس القادم أي قبل انتهاء المهلة الزمنية المقرر بين الطرفين لتجميد الرسوم الجمركية التي بلغت 10% وكان من المفترض أن ترتفع إلى 25% مع مطلع هذا العام، وذلك من أجل التفاوض بين أكبر اقتصاديين في العالم بهدف التوصل لاتفاق تجاري يجنبهم اندلاع حرب تجارية.

كما ذكر  هاست لكون الإغلاق الجزئي للحكومة الفيدرالية في الولايات المتحدة يزيد الشكوك حيال النمو الاقتصادي الأمريكي، بينما التوقعات تشير إلى اتساع أكبر اقتصاد في العالم بنسبة ثلاثة بالمائة خلال العام الجاري 2019، مضيفاً أن فرص حدوث ركود اقتصادي في بلاده خلال العام القادم 2020 قريبة جداً من الصفر، بخلاف ذلك، فقد أعرب وزير التجارة الأمريكي ويلبر روس أنه من المبكر جداً الحكم على المحادثات التجارية بين واشنطون وبكين.

و من جهة نوه  روس لكون واشنطون وبكين بعيدين عن التوصل لاتفاق تجاري، إلا أن هناك فرصة منصفة بإمكانية التوصل لاتفاق مع الصين في نهاية المطاف، معرباً عن اعتقاده بأن كلا البلدين يرغبان في التوصل لاتفاق، مع تطرقه لكون المتضررين من فقدان الرواتب من جراء الإغلاق الجزئي للحكومة يمكنهم الحصول على قروض بمعدلات فائدة منخفضة، وأنه لا يجب أن يعتقد الشعب أنه بحلول الأسبوع المقبل سيكون هناك حل لجميع الأزمات العالمية.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.