• الحساب الشخصي
زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي يبدء تداولات اليوم بارتفاع قوي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

يشهد  الدولار الاسترالي ارتفاعا أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الاسترالي و    قرارات وتوجهات صانعي السياسة النقدية لدى بنك استراليا الاحتياطي بالإضافة إلى التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الثلاثاء من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

في تمام الساعة 07:49 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع  زوج الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي   مستويات 0.7260 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 0.7226، بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 0.7194، بينما حقق الأعلى له عند 0.7261.

وحسب التحليل الفني   زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي يبدء تداولات اليوم بارتفاع قوي متأثراً ببيانات البنك المركزي الأسترالي، مما يدفع السعر لاختراق مستوى 0.7239، وبالتالي، في حال الاستقرار فوق المستوى المذكور

و هذا يشير   إلى أن الثبات فوق هذا المستوى سيدفع السعر لتحقيق مزيد من المكاسب والتوجه نحو 0.7332 كمحطة رئيسية تالية، بينما الاستقرار دونه من جديد سيعيد تفعيل سيناريو الاتجاه الهابط الذي تتواجد أهدافه التالية عند 0.7170 ثم 0.7100.

و نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 0.7185 والمقاومة 0.7335

و صدر  عن الاقتصاد الاسترالي صدور قراءة مؤشر الخدمات من قبل المجموعة الصناعية الاسترالية (AIG) والتي أوضحت انكماشاً إلى 44.3 مقابل اتساع عند 52.1 في كانون الأول/ديسمبر، وجاء ذلك قبل أن نشهد الكشف عن قراءة الميزان التجاري والتي أظهرت اتساع الفائض إلى 3.68 مليار دولار استرالي مقابل 2.26 مليار دولار استرالي في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بخلاف التوقعات عند 2.25 مليار دولار استرالي.

كذلك  صدر القراءة مؤشر مبيعات التجزئة والتي أوضحت تراجعاً 0.4% مقابل ارتفاع 0.5% في القراءة السابقة لشهر تشرين الثاني/نوفمبر، بخلاف التوقعات التي أشارت للثبات عند مستويات الصفر، بينما أظهرت قراءة المؤشر ذاته المستثني منها التضخم للربع الرابع تباطؤ النمو إلى 0.1% مقابل 0.2% في الربع الثالث الماضي، بخلاف من التوقعات التي أشارت لتسارع النمو إلى 0.5%.

و الجدير بالذكر ان صانعي السياسة النقدية  البنك المركزي الاسترالي خلال اجتماع بنك استراليا الاحتياطي المنعقد في الخامس من شباط/فبراير لدى الجاري  أبقى على أسعار الفائدة المرجعية قصيرة الآجل دون تغير يذكر عند 1.50% للاجتماع الثامن والعشرين على التوالي، الأمر الذي كان متوقعاً من قبل المحللين في الأسواق، وذلك مع أصدر بيان السياسة النقدية للبنك.

و من جهة اخرى ، يترقب المستثمرين عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن القراءة النهائية لمؤشر معهد التزويد الخدمي من قبل ماركيت عن الولايات المتحدة والتي قد تعكس استقرار الاتساع عند 54.2 مقابل 54.4 في كانون الأول/ديسمبر، وذلك قبل الكشف عن قراءة مؤشر معهد التزويد الخدمي والتي قد تظهر تقلص الاتساع إلى 57.2 مقابل 57.6 في كانون الأول/ديسمبر، ونود الإشارة لكون التزويد الخدمي تكمن أهميته في كون القطاع الخدمي في أمريكا يمثل أكثر من ثلثي الناتج المحلي الإجمالي.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.