• الحساب الشخصي
ارتفاع الدولار الاسترالي بعد الافصاح عن بيانات سوق العمل

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهده  الدولار الاسترالي ارتفاعا  خلال الجلسة الآسيوية أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الخميس عن الاقتصاد الاسترالي وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

في تمام الساعة 06:16 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة ما يقارب  0.3% إلى مستويات 0.7127 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 0.7109 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 0.7137، بينما حقق الأدنى له عند 0.7105.

و كان قد صدره  عن الاقتصاد الاسترالي  قراءة مؤشر الثقة في الأعمال للربع الثالث والتي أظهرت انخفاضاً إلى ما قيمته 3 مقابل 7 في الربع الثاني الماضي، وجاء ذلك بالتزامن مع الكشف عن بيانات سوق العمل لشهر أيلول/سبتمبر والتي أظهرت انخفاض معدلات البطالة للأدنى لها منذ منتصف عام 2011 عند 5.0% مقارنة بالقراءة السابقة لشهر آب/أغسطس الماضي والتوقعات عند 5.3%، وجاء ذلك مع أظهر قراءة مؤشر التغير في التوظيف انخفاضاً إلى 5.6 ألف مقابل 44.6 ألف، دون التوقعات عند نحو 15.2 ألف.

و من حهة اخرى ، يترقب المستثمرين حالياً عن الاقتصاد الأمريكي للكشف عن قراءة مؤشر فيلادلفيا الصناعي والتي قد تعكس تقلص الاتساع إلى ما قيمته 19.7 مقابل 22.9 في أيلول/سبتمبر الماضي، وذلك بالتزامن مع صدور قراءة مؤشر طلبات الإعانة للأسبوع المنقضي في 13 من تشرين الأول/أكتوبر والتي قد تعكس انخفاضاً بواقع 4 ألف طلب إلى 210 ألف طلب.

و ايضا ، فقد تظهر قراءة مؤشر طلبات الإعانة المستمرة للأسبوع المنقضي في السادس من هذا الشهر ارتفاعاً بواقع 6 ألف طلب إلى 1,668 ألف طلب مقابل 1,660 ألف طلب في القراءة الأسبوعية السابقة، وذلك قبل أن نشهد الكشف عن قراءة المؤشرات القائدة والتي قد تعكس تسارع النمو إلى 0.5% مقابل 0.4% في آب/أغسطس الماضي.

 و  المرتقب خطاب  لعضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ومحافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي راندال كوارلز عن التوقعات الاقتصادية في غداء النادي الاقتصادي في نيويورك، والذي يأتي عقب ساعات من الكشف عن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية الذي عقد في 25-26 أيلول/سبتمبر والذي تطرق إلى عزم صانعي السياسة النقدية لدى الاحتياطي الفيدرالي في المضي قدماً في تشديد السياسة النقدية مع قوة الاقتصاد الأمريكي.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.