• الحساب الشخصي
الدولار الاسترالي يشهد تحركات ايجابية امام الدولار الامريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

شهدت الدولار الاسترالي تذبذبا  في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع  خلال الجلسة الآسيوية ليقلص جزء محدودة في الفجوة السعريه الصاعدة التي استهل بها الزوج تداولات هذا الأسبوع والشهر الجاري أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الاسترالي وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الاثنين من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم والتي تتضمن حديث أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح في نيويورك.

في تمام الساعة 09:09 صباحاً بتوقيت جرينتش  ارتفاع زوج الدولار  الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي لى مستويات 0.7386 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 0.7371 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 0.7348، بينما حقق الزوج الأعلى له منذ 21 من آب/أغسطس الماضي عند 0.7384، مع العلم أن الزوج اختتم تداولات الأسبوع الماضي وشهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عند 0.7306.

 وصدرت عن الاقتصاد الاسترالي الكشف عن قراءة مؤشر التصنيع من قبل المجموعة الصناعية الاسترالية (AIG) والتي أوضحت تقلص الاتساع إلى 51.3 مقابل 58.3 في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وذلك قبل أن نشهد صدور قراءة مؤشر مقياس التضخم من قبل معهد ملبورن (MI) والتي أوضحت الثبات عند مستويات الصفر مقابل نمو 0.1% في تشرين الأول/أكتوبر، بينما أظهرت القراءة السنوية للمؤشر تباطؤ النمو إلى 1.6% مقابل 1.9%.

 وايضا الكشف عن بيانات أولية لسوق العمل الاسترالي مع صدور قراءة مؤشر إعلانات الوظائف والتي أوضحت انخفاضاً 0.3% مقابل ارتفاع 0.3% في تشرين الأول/أكتوبر، وصدور قراءة مؤشر الأرباح التشغيلية للشركات والتي أظهرت تباطؤ النمو إلى 1.9% مقابل 2.4% في الربع الثاني الماضي، بخلاف التوقعات التي أشارت لتسارع النمو إلى 2.9%.

 و ماعدا ذلك ، يترقب المستثمرين حالياً للكشف عن القراءة السنوية لمؤشر أسعار السلع لشهر تشرين الثاني/نوفمبر في تمام الساعة 05:30 صباحاً بتوقيت جرينتش، وذلك قبل ساعات قرار البنك المركزي الاسترالي حيال أسعار الفائدة غداً الثلاثاء والكشف عن بيانات النمو لاستراليا عن الربع الثالث بعد غداً الأربعاء، بالإضافة إلى الكشف عن بيان السياسة النقدية من قبل البنك المركزي الاسترالي في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

و من جهة اخرى  ، يترقب المستثمرين حالياً لما سوف تسفر عنه حديث ريتشارد كلاريدا نائب محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي في مقابلة له على إذاعة وتليفزيون وكالة بلومبيرج الإخبارية، وذلك قبل حديث راندال كوارلز نائب محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي عن التوقعات الاقتصادية والسياسة النقدية في مجلس العلاقات الخارجية في نيويورك..

وصولاً إلى خطاب  لايل برينارد نائبة محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي في مؤتمر التطوير الهيكلي لسوق الخزانة الأمريكية، ويأتي ذلك قبل ساعات من شاهدة محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام اللجنة الاقتصادية المشتركة للكونجرس يوم الأربعاء المقبل حيال التوقعات الاقتصادية في واشنطون، وحديثه في نهاية الأسبوع الجاري عن الاقتصاد وأمريكا الريفية في الحدث السنوي لمجلس مساعدة الإسكان أيضا في واشنطون.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.