• الحساب الشخصي
الدولار الاسترالي امام الدولار الامريكي في ترند صاعد

تحليلات الأسواق المالية والسلع

الدولار الاسترالي خلال الجلسة الآسيوية لنشهد ارتداده للجلسة الثالثة في خمسة جلسات من الأدنى له منذ 11 من شباط/فبراير من عام 2016 أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الاسترالي وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الخميس من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

في تمام الساعة 8:45صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.59% إلى مستويات 0.7152 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 0.7073، بعد أن حقق الزوج الأعلى له خلال تداولات الجلسة عند 0.7118، بينما حقق الأدنى له عند 0.7072.

و تم الكشف  الاقتصاد الاسترالي  عن قراءة مؤشر التصنيع من قبل المجموعة الصناعية الاسترالية والتي أوضحت تقلص الاتساع إلى ما قيمته 58.3 مقابل 59.0 في أيلول/سبتمبر الماضي، ذلك قبل أن نشهد صدور قراءة مؤشر الميزان التجاري والتي أظهرت اتساع الفائض إلى ما قيمته 3.02 مليار دولار استرالي مقابل 2.34 مليار دولار استرالي في آب/أغسطس الماضي، متفوقة على التوقعات عند 1.71 مليار دولار استرالي.

و في نفس المجال  فقد أوضحت بيانات مكتب الإحصاء الاسترالي تسارع نمو أسعار الصادرات خلال الربع الثالث إلى 3.7% مقابل 1.9% في الربع الثاني الماضي، متفوقة على التوقعات عند 2.2%، وذلك بالتزامن مع تباطؤ نمو أسعار الواردات خلال الربع الماضي إلى 1.9% مقابل 3.2% في الربع الثاني، بخلاف التوقعات التي أشارت لتباطؤ النمو إلى 1.0%.

و من جهة اخرى ويترقب المستثمرين حالياً عن الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة مؤشر طلبات الإعانة للأسبوع  الماضي في 27 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي والتي قد تعكس انخفاضاً بواقع 2 ألف طلب إلى 213 ألف طلب، بينما قد تظهر قراءة مؤشر طلبات الإعانة المستمرة للأسبوع المنقضي في 20 من الشهر الماضي ارتفاعاً بواقع 3 ألف طلب إلى 1,639 ألف طلب مقابل 1,636 ألف طلب في الأسبوع السابق.

و في نفس الوقت  سيتم  الكشف عن القراءة الأولية لمؤشر تكلفة واحدة العمل عن الربع الثالث والتي تعكس ارتفاعاً 1.1% مقابل تراجع 1.0% خلال الربع الثاني، وصدور القراءة الأولية لمؤشر إنتاجية القطاعات عدا الزراعية والتي قد تظهر تباطؤ النمو إلى 2.2% مقابل 2.9% خلال الربع الثاني، وذلك قبل الكشف عن بيانات القطاع الصناعي لأكبر دولة صناعية عالمياً.

و يضا من المنتظر صدور  القراءة النهائية لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي من قبل ماركيت عن الولايات المتحدة الأمريكية لشهر تشرين الأول/أكتوبر والتي قد تعكس استقرار الاتساع عند 55.9 مقابل 55.6 في أيلول/سبتمبر، وذلك قبل صدور قراءة مؤشر معهد التزويد الصناعي للشهر الماضي والتي قد تعكس تقلص الاتساع إلى ما قيمته 59.0 مقابل 59.8 في أيلول/سبتمبر.

و في السياق ذاتة ، فقد تظهر قراءة مؤشر معهد التزويد الصناعي المقاس بالأسعار اتساعاً إلى 67.5 مقابل 66.9 في أيلول/سبتمبر، وذلك بالتزامن مع صدور قراءة الإنفاق على البناء لشهر أيلول/سبتمبر والتي قد تعكس تسارع النمو إلى 0.2% مقابل 0.1% في آب/أغسطس، وذلك قبل الكشف عن قراءة مؤشر مجمل مبيعات السيارات للشهر الماضي والتي قد تظهر انخفاضاً إلى 17.1 مليون مقابل 17.4 مليون في أيلول/سبتمبر.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.