انخفاض الدولار الاسترالي لأدنى له في خمسة أشهر أمام الدولار الأمريكي
Published on 15.05.2019 11:29

  الدولار الاسترالي  يشهد تراجعا خلال الجلسة يوم الاربعاء  لنشهد الأدنى له منذ الثالث من كانون الثاني/يناير الماضي، حينما اختبر الأدنى له منذ 19 من آذار/مارس من عام 2009 أمام الدولار الأمريكي وذلك عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الاسترالي وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الأربعاء من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

هذا و في تمام الساعة 08:24 صباحاً بتوقيت جرينتش انخفض زوج الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.26% إلى مستويات 0.6926 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 0.6944، بعد أن حقق الزوج الأدنى له في خمسة أشهر عند 0.6921، بينما حقق الأعلى له خلال تداولات الجلسة عند 0.6949.

التحليل الفني للزوج   الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي يظهرتداولات سلبية هادئة ليقترب تدريجياً من هدفنا الأول المنتظر عند 0.6905، ولا يزال السعر داخل القنوات الهابطة التي تظهر بالصورة، مما يدعم فرص امتداد الموجة الهابطة لتصل إلى 0.6800 كهدف رئيسي تالي.

انخفاض الدولار الاسترالي لأدنى له في خمسة أشهر أمام  الدولار الأمريكي

وبالتالي، سيبقى الميل الهابط مسيطراً خلال الجلسات القادمة بشرط أن يحافظ السعر على ثباته دون مستوى 0.7044.

و نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 0.6870 والمقاومة 0.7000

و سبق صدر عن   الاقتصاد الاسترالي   قراءة مؤشر ويسباك لثقة المستهلكين والتي أوضحت اتساعاً إلي 101.3 مقابل 100.7 في نيسان/أبريل، وجاء ذلك قبل أن نشهد صدور قراءة مؤشر أسعار الأجور والتي أظهرت استقرار وتيرة النمو عند 0.5% دون تغير يذكر عن ما كانت عليه في الربع الرابع، بخلاف التوقعات التي أشارت لتسارع النمو إلى 0.6%، وأوضحت القراءة السنوية للمؤشر استقرار النمو عند 2.3% متوافقة بذلك مع التوقعات.

و من جهة اخرى ، يترقب المستثمرين حالياً من قبل الاقتصاد الأمريكي للكشف عن قراءة مبيعات التجزئة التي تمثل نحو نصف الإنفاق الاستهلاكي الذي يمثل أكثر من ثلثي الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة والتي قد تعكس تباطؤ النمو إلى 0.2% مقابل 1.6% في آذار/سيتم  صدور قراءة مؤشر نيويورك الصناعي والتي قد تعكس تقلص الاتساع إلى ما قيمته 8.2 مقابل 10.1 في نسيان/أبريل الماضي، وقبل أن نشهد أيضا من قبل أكبر دولة صناعية في العالم صدور قراءة مؤشر الإنتاج الصناعي والتي قد تظهر الثبات عند مستويات الصفر مقابل ارتفاع 0.1% في آذار/مارس، بينما قد توضح قراءة مؤشر معدل استغلال الطاقة تباطؤ النمو إلى 78.7% مقابل 78.8% في آذار/مارس.

و كذلك من المرتقب  شهادة نائب محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي راندال كوارليس حيال الإشراف والتنظيم أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ، وذلك قبل أن نشهد صدور قراءة مؤشر الإسكان من قبل الرابطة الوطنية لبناة المنازل والتي قد تعكس اتساعاً إلى ما قيمته 64 مقابل 63 في نيسان/أبريل، وبالتزامن مع الكشف عن قراءة مخزونات الجملة والتي قد توضح الثبات عند مستويات الصفر مقابل ارتفاع 0.3% في شباط/فبراير الماضي.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


يونس ياسين

المحلل

بعدما قمت بالشراء ,حان وقت المناسب للبيع.
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.