• الحساب الشخصي
تراجع الدولار الاسترالي أمام الدولار الأمريكي عقب بيانات الإسكان الاسترالية المخيبة للآمال

تحليلات الأسواق المالية والسلع

تذبذب الدولار الاسترالي في نطاق ضيق مائل نحو التراجع خلال الجلسة الآسيوية لنشهد ارتداده للجلسة الرابعة في ستة جلسات من الأعلى له منذ 13 من كانون الأول/ديسمبر الماضي أمام نظيره الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الاثنين عن الاقتصاد الاسترالي وسط تغيب السوق الأمريكي في مطلع هذا الأسبوع بسبب عطلة الاحتفال بيوم مارتن لوثر كينج.

في تمام الساعة 12:57 بتوقيت جرينتش انخفض زوج الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة حوالي  0.1% إلى مستويات 0.7150 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 0.7168، بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 0.7150، بينما حقق الأعلى له عند 0.7188.

من الناحية الفنية يعود زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي لاختبار الدعم المحوري 0.7146، يرافقه وصول مؤشر ستوكاستيك إلى مناطق التشبع في البيع، بانتظار تحفيز السعر على استئناف الاتجاه الصاعد الذي يستهدف مستوى 0.7336 كمحطة رئيسية تالية.

و اختراق مستوى 0.7232 سيقدّم حافز إيجابي قوي يدعم التوقعات بالارتفاع، في حين إن كسر 0.7146 سيوقف الميل الصاعد المقترح ويضغط على السعر للتحول نحو الانخفاض.

و يعتبرنطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 0.7121 والمقاومة 0.7261

و صدر  عن الاقتصاد الاسترالي الكشف عن بيانات قطاع الإسكان القراءة مؤشر مبيعات المنازل الجديدة من قبل رابطة صناعة الإسكان والتي أوضحت تراجعاً 6.7% مقابل ارتفاع 3.6% في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، لتعكس أسوء أداء لها منذ حزيران/يونيو من عام 2017.

كذلك أصدر المكتب الوطني للإحصاء للصين بيانات النمو لأكبر شريك تجاري لاستراليا والتي أوضحت أقل وتيرة نمو لثاني أكبر اقتصاد في العالم خلال العام الماضي 2018 منذ عام 1990 مع اتساع الاقتصاد الصيني 6.6% عن ما كان عليه في عام 2017 متوافقاً مع التوقعات.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.