انخفاض قياسي في أسعار النفط
Published on 08.11.2018 12:51

على مدى الأسابيع الأربعة الماضية ، انخفض سعر نفط خام غرب تكساس الوسيط بأكثر من 14 دولارًا من 77 دولارًا تقريبًا ، وهو المستوى الأقصى في أربع سنوات ، إلى 62.5 دولارًا. وفي الوقت نفسه ، سألفت الانتباكم انه  ليس فقط إلى حقيقة أن هذا هو أقوى انخفاض في أسعار النفط منذ عام 2015 ، بل إنه الأطول أيضًا.

نتيجة لهذا الانهيار القوي لأسعار النفط ، تمكن البائعون من التغلب على الدعم عند المستوى 64.00 دولار. من الجدير بالذكر أن هذا المستوى النفسي من الدعم حافظ على ضعف البائعين من انخفاض أكثر قوة ، مما يدل على قوته. لذلك ، لا يزال خطر مزيد من الانخفاض في أسعار النفط مرتفعاً للغاية.

كمجالات فنية للدعم ، سنجد  النطاقات السعرية التالية: $ 61.80 - $ 62.05 ، $ 60.00 / 10 ، ومزيد $ 58.10 / 40.

على الرغم من حقيقة أن السيناريو الهابط لا يزال يمثل أولوية ، إلا أن خطر النمو التصحيحي مستمر في الارتفاع. لذلك ، أشير أيضًا إلى المناطق الفنية الأقرب للمقاومة: 63.80- $ 64.00 و 64.80- $ 65.15.

في الوقت نفسه ، ما زال محللو بنك UBS متفائلين بشأن آفاق سوق النفط على المدى المتوسط. ويشددون على أن الطلب على النفط في الولايات المتحدة آخذ في الازدياد ، مع خطر انخفاض الصادرات الإيرانية بمقدار 1.0 إلى 1.5 مليون برميل في اليوم. في رأيهم ، هذا سيؤدي إلى انخفاض في الاحتياطيات ، وبالتالي إلى ظهور عجز في "الذهب الأسود". ويلاحظ البنك أيضا أن الانخفاض الملحوظ في أسعار النفط يرجع إلى تثبيت أرباح المضاربة على المراكز الطويلة.

بالنظر إلى الانخفاض القوي في أسعار النفط على مدى أربعة أسابيع ، فإن خطر النمو التصحيحي إلى 63.80- $ 64.00 وحتى 67.50 دولار لا يزال مرتفعاً. ولكن فقط ظهور نقص في مخزوانات النفط ، أو تأكيد آخر لمثل هذا الاحتمال يمكن أن يلغي السيناريو الهابط.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


يونس ياسين

المحلل

بعدما قمت بالشراء ,حان وقت المناسب للبيع.
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.