• الحساب الشخصي
Published on 13.07.2021 12:09

ظل اليورو مقابل الدولار  في نطاق ضيق خلال جلسة التداول الآسيوية اليوم وينبغي أن يستمر في ذلك حيث ينتظر السوق   أرقام مؤشر أسعار المستهلكين المهمة من الولايات المتحدة والتي من المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم.

تلقت العملة الأوروبية بعض الأخبار الجيدة يوم أمس من أكبر اقتصاد في أوروبا حيث وصلت أسعار الجملة الألمانية إلى أعلى حد  منذ عقود وتعليقات إيجابية من نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي لويس دي جويندوس.

تكهن دي جويندوس بأن التضخم في منطقة اليورو سيستمر في الارتفاع حتى نهاية العام مما قد يؤدي إلى تخفيض برنامج تحفيز البنك المركزي الأوروبي تمامًا كما يتوقع العديد من المحللين أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بذلك عن طريق تقليص برنامج شراء السندات.

يبدو أن الارتفاع المتوقع في التضخم يتناسب بشكل جيد مع التغيير الأخير في سياسة البنك المركزي الأوروبي حيث سيسمح لأرقام التضخم بالارتفاع فوق 2 في المائة ، وإن كان ذلك مؤقتًا فقط ، من أجل تعزيز النمو و انتعاش  الاقتصاد.

 وهذا يتناقض بشكل حاد مع السياسة السابقة للبنك المركزي حيث كانوا مصممين على إبقاء التضخم أقل من 2٪ لإبقاء الأسعار تحت السيطرة.

كما كان متوقعًا بالأمس ، ظل اليورو ضمن نطاق التداول الضيق الذي تم تشكيله يوم أمس ، ومع دخولنا جلسة التداول الأوروبية ، يجد زوج العملات يورو / دولار أمريكي حاليًا دعمًا عند الحد  السفلي من النطاق الذي يبدو أنه إيجابي بينما ننتظر بيانات  التضخم من الولايات المتحدة.

 قد يشهد إصدار الأرقام القوية إعادة اختبار لمستوى الدعم السابق عند 1.1834 دولارًا والذي سيجعل بعد ذلك مستوى الدعم 1.1780 دولارًا موضع التركيز بينما ننتقل إلى يوم الأربعاء وننتظر شهادة إلى الكونجرس من قبل رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول.


يونس ياسين

المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.