• الحساب الشخصي
Euro/USD التحليل الفني لليورو مقابل دولار
Published on 26.10.2021 15:14

تلقى اليورو ضربة قوية في جلسة تداول الأمس مقابل الدولار الأمريكي بعد التعليقات السلبية من قبل عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي والبيانات المخيبة للآمال من ألمانيا أظهرت الصعوبات التي لا تزال منطقة اليورو تواجهها فيما يتعلق بفيروس كورونا.

في خطاب ألقاه يوم أمس ، أعرب عضو مجلس محافظ البنك المركزي الأوروبي ورئيس البنك المركزي الإسباني بابلو هيرنانديز دي كوس عن مخاوفه بشأن سرعة التعافي الاقتصادي بسبب مشكلات سلسلة التوريد وارتفاع أسعار المواد الخام. هذا يضيف إلى المشاكل التي تواجهها أوروبا حاليًا والتي تأتي على رأس أسعار الطاقة المرتفعة التي لا تزال عند مستويات لم نشهدها منذ عقود.

كانت هناك أيضًا أخبار أعمال مخيبة للآمال حيث وصل بيانات  IFO الألماني لشهر أكتوبر إلى السوق عند 97.7 مقابل توقعات المحللين لرقم 97.9 وهبوطًا من رقم الشهر الماضي عند 98.9 والذي يظهر بوضوح الترند  هبوطي  .

تعرض اليورو أيضًا لضغوط حيث تدفق المستثمرون على الدولار الأمريكي كملاذ آمن على خلفية الأخبار التي تفيد بأن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا آخذ في الارتفاع مرة أخرى في بعض البلدان. حذرت الصين من أن تفشي COVID-19 الأخير الذي أصاب ثاني أكبر اقتصاد في العالم من المرجح أن ينتشر أكثر بينما أبلغت روسيا عن رقم قياسي مرتفع بلغ 37930 حالة وفي جميع أنحاء المملكة المتحدة ، ظل متوسط ​​7 أيام أعلى بكثير من 40.000 والمخاوف يتزايد الآن أن القيود الجديدة قد يتم إدخالها.

من وجهة نظر فنية ، تبدو الأمور قاتمة للغاية بالنسبة لليورو ، وإذا ألقينا نظرة على الرسم البياني ، يمكننا أن نرى أن خط الترند  الصاعد الذي نجح في البقاء لأفضل جزء من أسبوعين قد تم كسره بوضوح.

يجمع زوج العملات EUR / USD حاليًا الدعم عند مستوى 1.1600 دولار مع دخولنا جلسة التداول الأوروبية ، وإذا فشل هذا في الحفاظ على تراجع إلى علامة الدعم التالية عند 1.1530 دولار ، فهذا أكثر من المرجح وخاصة إذا رأينا قوة جولة أرقام ثقة المستهلك من الولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم. 

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


يونس ياسين

المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.