• الحساب الشخصي
Euro/USD التحليل الفني لليورو مقابل دولار
Published on 25.10.2021 12:49

على مدار الأسبوعين الماضيين ، كان اليورو في المقدمة مقابل الدولار الأمريكي وبعد أن وصل إلى أدنى مستوى له في 4 أشهر عند 1.1523 دولارًا ، تمكنت العملة من العودة إلى حوالي 1.1640 دولارًا مع دخولنا جلسة التداول الأوروبية اليوم.

السؤال الكبير الآن ، هل يمكن لليورو أن يستمر في الارتفاع مقابل الدولار أم أننا سنشهد حركة جانبية طويلة الأمد بينما ينتظر السوق الأخبار من البنك المركزي الأوروبي فيما يتعلق بنواياهم بشأن السياسة النقدية.

كما هو الحال الآن ، يعد البنك المركزي الأوروبي أحد البنوك المركزية ، جنبًا إلى جنب مع بنك الاحتياطي الأسترالي وبنك اليابان الذين هم ايضا يفكرون لبدء تخفيض برامج التحفيز المقدمة لمعالجة الآثار المدمرة لفيروس كورونا مما يعني من المحتمل أن تكون أي فرصة لرفع سعر الفائدة أبعد من ذلك.

في الوقت الحالي ، من المحتمل أن يجيب هذا على السؤال أعلاه ومن المرجح أن ينجرف زوج العملات EUR / USD جانبًا لبعض الوقت أو حتى ينخفض ​​مقابل الدولار حيث ينتظر المتداولون إشارات أوضح حول نوايا البنك المركزي الأوروبي. الأسبوع الذي يصدرون فيه قرارهم الأخير بشأن سعر الفائدة متبوعًا ببيان نقدي

كما هو الحال ، من المقرر أن يؤدي اجتماع مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي المعني بوضع السياسات إلى إبقاء البنك المركزي الأوروبي على الوضع الراهن من خلال ترك أسعار الفائدة في منطقة اليورو معلقة وترك برامج شراء السندات الحالية للبنك دون تغيير وهذه الأخبار هي بالفعل. سعر جيد وحقيقي في اليورو. إذا كان السوق مخطئًا ، وهناك بعض الحديث عن تغيير مسار السياسة النقدية الحالي ، فقد يحصل اليورو على دفعة غير متوقعة.

من وجهة نظر فنية ، تمكن زوج العملات EUR / USD من البقاء فوق خط الترند  الصعودي الذي بدأ في 13 أكتوبر ، ومع دخولنا جلسة التداول اليوم ، فإنه يوفر الدعم مرة أخرى.

هناك عدد من الحواجز أمام زوج يورو / دولار EUR / USD مثل مستوى المقاومة التالي عند 1.1682 دولار والمتوسط ​​المتحرك لـ 50 يومًا والذي يحوم حول المستوى 1.1690 دولار ومن الصعب رؤية اختراق من خلال مستويات المقاومة الحرجة هذا الأسبوع ما لم يفاجئ البنك المركزي الأوروبي في الاتجاه الصعودي فيما يتعلق بموقفه من السياسة النقدية.


يونس ياسين

المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.