• الحساب الشخصي
Euro/USD التحليل الفني لليورو مقابل دولار
Published on 23.11.2021 13:36

تعرض اليورو لضربة مزدوجة في جلسة تداول يوم أمس ، مما دفع العملة الأوروبية إلى أدنى مستوى جديد الدنى في  20 عامًا مقابل نظيرتها الأمريكية بعد البيانات المخيبة للآمال من منطقة اليورو والأخبار عن الرئيس القادم للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

أدى قرار الرئيس جو بايدن بترشيح جيروم باول لولاية ثانية كرئيس لمجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى زيادة العملة الأمريكية ، حيث يُنظر حاليًا إلى باول على أنه رهان آمن خلال أوقات الأزمات مثل جائحة كوفيد ، وقد رحب عالم المال ككل بالأخبار.

من منطقة اليورو ، شهدنا صدور أحدث أرقام ثقة المستهلك التي ضربت السوق عند -6.8 مقابل توقعات المحللين لرقم -5.5 الذي توقعه المحللون والذي ربما كان مدفوعًا بالارتفاع الطفيف في إصابات Covid-19 التي حدثت خلال الأسابيع العديدة الماضية ...

كما أن العديد من الكلمات التي ألقاها أعضاء مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي لم تساعد قضية اليورو ، وأشار البنك المركزي في لاتفيا وعضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي مارتينز كازاك إلى أنه طالما أن ضغوط الأسعار مؤقتة وصدمات جانب العرض مؤقتة ، فيجب أن تظل السياسة النقدية دون تغيير. كما أكد رئيس بنك فرنسا ، فرانسوا فيليروي ، أن "الحدبة" الحالية في التضخم مؤقتة ويجب على البنك المركزي الأوروبي التحلي بالصبر فيما يتعلق بتشديد شروط السياسة النقدية مما يعني أنه لن يكون هناك عجلة لرفع أسعار الفائدة.

خلال اليوم ، ستكون المحركات الرئيسية لزوج اليورو / الدولار الأمريكي أرقام مؤشر مديري المشتريات ماركيت من أمريكا تأتي بقوة وتؤكد مخاوف التضخم من المرجح أن يشهد زوج العملات المزيد من الخسائر.

ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في النمسا وألمانيا وأوروبا الشرقية يدق أجراس الإنذار في جميع أنحاء Euroblock ، وأشارت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى أن الوضع في ألمانيا أسوأ من أي شيء رأوه حتى الآن مما يشير إلى مجموع آخر. الإغلاق في ألمانيا لاحتواء الفيروس وسيكون خبرا مروعا لليورو.

يدعو بعض أعضاء مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي الآن إلى تمديد برنامج PEPP QE ، والذي تم تقديمه لمواجهة آثار جائحة COVID إلى ما بعد مارس من العام المقبل للمساعدة في مكافحة الوضع الحالي.

تمكّن زوج اليورو مقابل الدولار من كسر مستوى 1.1265 ليعزز التوقعات باستمرار الاتجاه الهابط، فاتحاً الطريق أمام التوجه نحو هدفنا التالي المنتظر عند 1.1170، بانتظار مزيد من الانخفاض خلال الجلسات القادمة.

المتوسط المتحرك 50 يستمر بالضغط سلباً على السعر ليدعم التوقعات بالانخفاض، مع الانتباه إلى أن اختراق 1.1275 قد يدفع السعر لاختبار مناطق 1.1375 مجدداً قبل أي محاولة سلبية جديدة.

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


يونس ياسين

المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.