• الحساب الشخصي
Euro/USD التحليل الفني لليورو مقابل دولار
Published on 19.11.2021 14:02

كما في مقال الأمس ، شهد اليورو بعض الانتعاش   بعد أن وصل إلى أدنى مستوى خلال 20 شهرًا مقابل الدولار الأمريكي ، حتى أنه تجاهل جولة أخرى قوية من البيانات من الولايات المتحدة في جلسة تداول أمس ولكن مع دخولنا جلسة التداول الأوروبية اليوم. واجهت العملة الأوروبية مقاومة شديدة.
بالأمس ، أصدر مكتب إحصاءات العمل الأمريكي (BLS) مطالبات البطالة الأولية للأسبوع المنتهي في 13 نوفمبر والتي جاءت عند 268 ألفًا ، مقابل توقعات المحللين برقم 260 ألفًا ولكن أقل من قراءة الأسبوع السابقة عند 269 ألفًا. انخفضت مطالبات البطالة المستمرة من 2.209 مليون إلى 2.080 مليون في الأسبوع المنتهي في 6 نوفمبر.
الخلاصة الرئيسية هي أن هذا هو الانخفاض الخامس على التوالي في مطالبات البطالة ، مما يدل على أن تعافي سوق العمل في الولايات المتحدة يكتسب زخمًا وسيشعر الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بمزيد من الضغط لرفع أسعار الفائدة في المستقبل القريب.
بينما نتطلع إلى المستقبل اليوم ، سيركز المتداولون  في السوق على إصدار مؤشر أسعار المنتجين (PPI) من ألمانيا وخطابات من رئيس البنك المركزي الأوروبي (ECB) كريستين لاغارد ورئيس شركة بوبا الألمانية الدكتور جينس ويدمان.
في الجلسة الأمريكية ، سيكون المحرك الرئيسي لزوج اليورو / الدولار الأمريكي هو جولة من خطابات السياسة النقدية من قبل أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ريتشارد كلاريدا وكريستوفر والر لاختتام أسبوع التداول.
من المرجح أن يؤدي التهديد المستمر بارتفاع معدلات الفائدة في الولايات المتحدة إلى خنق أي ارتفاع  لليورو مقابل الدولار الأمريكي ، ولكن هناك أيضًا مشكلة   أخرى ، وهي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في منطقة اليورو التي ترتفع بسرعة وتجبر دولًا مثل ألمانيا. وعادت النمسا وهولندا إلى حالة الإغلاق.
هذا يهدد الانتعاش الاقتصادي الهش في أوروبا الجاري حاليًا ، وإذا كانت هناك أي إشارات على أن تفشي جائحة كوفيد 19 يضر بالبيانات الاقتصادية ، فمن المحتمل أن نشهد تراجعًا حادًا آخر في اليورو

.
"ستكون استطلاعات رأي المستهلكين ، ومؤشر مديري المشتريات السريع ومؤشر IFO في الأسبوع المقبل ذات أهمية  . إذا كانت هناك أي علامات على وجود حالات Covid التي تؤثر على الاستطلاعات ، فسيكون اليورو تحت ضغط متزايد على الرغم من احتفاظه مؤخرًا فةق  بدعم 1.1275 ". قال محللون من Westpac.
"من المرجح أن تتوج ارتدادات اليورو / الدولار الأمريكي حول 1.14 ما لم تثبت الاستطلاعات أنها قوية بشكل ملحوظ. يمكن أن يؤدي الاختراق دون 1.1250-
المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


يونس ياسين

المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.