• الحساب الشخصي
Euro/USD التحليل الفني لليورو مقابل دولار
Published on 13.10.2021 10:54

انخفض اليورو إلى أدنى مستوى له في أكثر من 12 شهرًا خلال جلسة التداول يوم أمس إلى 1.1524 دولارًا بعد التعليقات الحذرة من صانع السياسة بالبنك المركزي الأوروبي والبيانات المخيبة للآمال الصادرة من ألمانيا والتي أظهرت أن منطقة اليورو لا تزال تكافح مع آثار كوفيد. 19 .

 في خطاب ألقاه يوم أمس ، أثار عضو مجلس الإدارة من البنك المركزي الأوروبي فرانسوا فيليروي دي جالو مخاوف بشأن جهود البنوك المركزية لتحقيق هدف التضخم لعام 2023 مما دفع الكثيرين إلى الاعتقاد بأن برنامج التحفيز الحالي المطبق لدعم اقتصاد منطقة اليورو سيستمر لفترة أطول.

ضرب إصدار الاقتصادية Zew الذي يقيس رواسب المستثمرين السوق عند 21 كارثيًا ، وهو أقل بكثير من توقعات المحللين لرقم 37 بينما جاء نفس المؤشر من ألمانيا عند 22.3 ، أي أقل بقليل من الرقم المتوقع 24. ...

مع دخولنا الجلسة الأوروبية اليوم ، حقق اليورو بعض الانتعاش إلى حد ما حيث ينتظر المشاركون في السوق أرقام مؤشر أسعار المستهلك من منطقة اليورو والولايات المتحدة والتي من المقرر إصدارها في وقت لاحق اليوم يليها محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة من بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

قد يدفع انات  مؤشر أسعار المستهلكين القوي من أمريكا بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى البدء في التناقص في وقت مبكر من نوفمبر والذي سيمهد أيضًا الطريق لرفع أسعار الفائدة. بالإضافة إلى ذلك ، قد يلقي محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة الضوء على الجدول الزمني لتحركات بنك الاحتياطي الفيدرالي المستقبلية فيما يتعلق بتقليل برنامج التحفيز.

 بدأت أرقام  المصابين بكوفيد في الاتحاد الأوروبي تتفوق على الولايات المتحدة مرة أخرى والتي ستستمر في الضغط على الاقتصاد الأوروبي ومع بداية الأسبوع ستراقب هذه الأرقام عن كثب من قبل السوق

علاوة على ذلك ، يعاني الاتحاد الأوروبي من أزمة طاقة كبيرة مستمرة في الوقت الحالي ويعاني من انقطاع التيار الكهربائي في العديد من الصناعات ومحطات الطاقة. في الوقت الحالي ، يدفع الاتحاد الأوروبي ستة أضعاف ما تدفعه الولايات المتحدة مقابل معظم غازها الطبيعي.

بالنظر إلى الرسم البياني ، يمكننا أن نرى أن زوج العملات يورو / دولار أمريكي قد وجد الدعم لليوم الثاني على التوالي عند مستوى 1.1528 دولار أمريكي ولكنه يواجه مقاومة عند خط الاتجاه الهبوطي الذي بدأ في الثاني من سبتمبر.

قد نرى اليورو يدفع للأعلى نحو مستوى المقاومة 1.1576 دولار على خلفية أرقام مؤشر أسعار المستهلكين القوية من ألمانيا ولكن في النهاية الحركة الرئيسية على زوج العملات اليوم ستكون مدفوعة بأرقام مؤشر أسعار المستهلكين ومحضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة من الولايات المتحدة ومن المرجح أن ترى أدنى مستوى سنوي جديد إذا كانت الأخبار إيجابية.

 

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


يونس ياسين

المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.