• الحساب الشخصي
Euro/USD التحليل الفني لليورو مقابل دولار
Published on 12.10.2021 12:59

 

كما كان متوقعًا في مقال الأمس ، ظل اليورو في نطاق ضيق خلال جلسة تداول يوم الاثنين وفشل مرة أخرى في إيجاد طريقه مع دخول جلسة التداول الأوروبية اليوم. كانت عطلة كولومبوس العامة في أمريكا والافتقار العام للأخبار الاقتصادية من كلا جانبي المحيط الأطلسي ستؤدي دائمًا إلى إبقاء زوج العملات EUR / USD هادئًا.
حتى خطاب كبير الاقتصاديين في البنك المركزي الأوروبي فيليب لين فشل في إحداث أي ضجيج بعد أن أشار إلى أن البنك المركزي الأوروبي لا يتوقع أن يكون متغير دلتا الفيروس كورونا  مشكلة محلية كبيرة لمنطقة اليورو ويتوقع أن تكون أي ارتفاعات مفاجئة في التضخم مؤقتة. ولن يوجه خطط البنك المركزي الأوروبي للتوقعات على المدى المتوسط.
بالنظر إلى جلسة تداول اليوم ، فإن التقويم الاقتصادي هادئ نسبيًا مرة أخرى على الرغم من أن إصدار بيانات  Zew للمناخ  الاقتصادية من ألمانيا ومنطقة اليورو ككل قد يخلق بعض التقلبات لليورو ولكن بشكل عام ، ما زلنا نتوقع زوج يورو / دولار أمريكي يبقى زوج العملات ضمن نطاق تداول ضيق.
من المفترض أن يتغير كل هذا غدًا حيث تبدأ الأخبار الاقتصادية بإصدار أرقام مؤشر أسعار المستهلك من ألمانيا متبوعة بأرقام مؤشر أسعار المستهلكين من الولايات المتحدة. ستكون الأخبار الرئيسية لليوم هي محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في نهاية جلسة التداول الأمريكية حيث سيبحث السوق عن إشارات فيما يتعلق بخطط بنك الاحتياطي الفيدرالي للتناقص

.
كما نرى على الرسم البياني اليومي ، تعرض زوج العملات EUR / USD لضغوط بيع متجددة منذ الثالث من سبتمبر بعد أن وصل إلى أعلى مستوى بالقرب من 1.1900 دولار. بلغ الاتجاه الهبوطي ذروته مع اختراق زوج العملات أدنى مستويات المقاومة الرئيسية ومع دخولنا شهر أكتوبر ، شهدنا قاع 14 شهرا   عند 1.1528 دولار.
في الوقت الحالي ، من الصعب أن نرى انعكاس هذا الاتجاه الهبوطي ، خاصةً في حين أن الاحتياطي الفيدرالي لا يزال يخمن السوق بشأن متى سيبدأ في خفض برنامج شراء السندات والذي من المحتمل أن يكون مقدمة لرفع أسعار الفائدة وهو أمر ما سيؤدي ذلك إلى زيادة الاهتمام بالدولار على حساب اليورو.
المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري

 


يونس ياسين

المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.