• الحساب الشخصي
Euro/USD التحليل الفني لليورو مقابل دولار
Published on 10.09.2021 12:44

يواصل اليورو انتعاشه في جلسة تداول اليوم بعد البيان الصادر عن البنك المركزي الأوروبي يوم أمس ، حيث أعلن عن قراره الأخير بشأن السياسة النقدية. كما كان متوقعًا   ، ترك البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة معلقة عند 0.00٪ وتعهد بمواصلة برنامج شراء السندات الطارئة (PEPP) عند 1،850 مليار يورو حتى مارس 2022 على الأقل ، لكنه سيستمر بوتيرة منخفضة بشكل معتدل.

 أشار صانعو السياسة أيضًا إلى أنهم مستعدون للاستخدام  جميع الأدوات لضمان استقرار التضخم عند هدفهم البالغ 2٪ على المدى المتوسط.

كما ذكرت كريستين لاغارد البنك المركزي الأوروبي أن معدل التضخم الحالي ، وهو أعلى من هدف البنك المركزي ، من المتوقع أن يكون مؤقتًا وأضافت أن التطورات التي تمضي قدمًا فيما يتعلق بفيروس كورونا ستملي تحركات البنك المركزي الأوروبي.

كما ساعد على تعافي اليورو اليوم إصدار أرقام مؤشر أسعار المستهلكين من ألمانيا ، والتي وصلت إلى السوق عند 3.4٪ وهو ما يتماشى مع توقعات المحللين ويظهر أن أكبر اقتصاد في أوروبا يواصل الحفاظ على انتعاشه بعد الوباء.

على الرسم البياني ، يمكننا أن نرى أن اليورو يحتفظ بدعم قوي عند مستوى 1.1817 دولار وقد ارتد بقوة من هذا المستوى مع دخولنا جلسة التداول الأوروبية اليوم ، وستكون الأنظار الآن على الخطاب النقدي لكريستين لاغارد  .

تشير التوقعات إلى أن رئيس البنك المركزي الأوروبي سيظل متفائلاً بشأن احتمالات تقدم الاقتصاد الأوروبي ، ومن شأن ذلك أن يحافظ على دعم اليورو جيدًا مع اقتراب أسبوع التداول من نهايته.

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


يونس ياسين

المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.