• الحساب الشخصي
Published on 20.07.2021 13:08

اسقرار ايجابي للدولار الامريكي

يواجه اليورو الآن خسائر لليوم الرابع على التوالي مقابل الدولار الأمريكي حيث يتجه السوق إلى الدولار كعملة ملاذ آمن على خلفية ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا واتهامات الولايات المتحدة ضد الصين فيما يتعلق بفضيحة القرصنة.

ألقى بايدن وحلفاء غربيون آخرون باللوم على الصين أمس في اختراق خوادم تبادل البريد الإلكتروني من Microsoft بالإضافة إلى مجموعة من عمليات الجريمة الإلكترونية الأخرى.

يعد هذا تصعيدًا كبيرًا بين الصين والقوى العظمى الأخرى في العالم ، مما تسبب في تعثر أسواق الأسهم الأمريكية ويهدد بعرقلة التعافي الاقتصادي الهش الذي يشهده العالم حاليًا.

خلال بداية جلسة التداول الأوروبية اليوم ، شهدنا صدور مؤشر أسعار المنتجين الذي جاء عند 1.3٪ مقابل توقعات المحللين بنسبة 1.2٪ وقد يتسبب إلى حد ما لدعم اليورو و الحد من المزيد من الخسائر الثقيلة.

دافع المضاربون على ارتفاع اليورو / الدولار الأمريكي مرة أخرى عن مستوى الدعم الحرج عند 1.1775 دولار وبعد الاختراق لفترة وجيزة عبر هذا المستوى ، أنهى اليورو تداولات امس  فوق هذا المستوى  من النطاق.

مع عدم وجود إصدار إخباري اقتصادي مهم من منطقة اليورو أو الولايات المتحدة حتى يوم الخميس ، وهو الوقت الذي سنشهد فيه إصدار أحدث قرار بشأن سعر الفائدة من البنك المركزي الأوروبي ، فإن زوج العملات يورو / دولار أمريكي سيكون مدفوعًا بمخاوف فيروس كورونا وفضيحة القرصنة بين الغرب والصين.

أي تصعيد خطير في أي من هذه الأمور هو أخبار سيئة لليورو وقد نشهد تراجعًا إلى مستوى الدعم 1.1711 دولار أمريكي وكسر هذا سيكون أدنى مستوى للعملة الأوروبية لأكثر من 8 أشهر.


يونس ياسين

المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.