• الحساب الشخصي
الجنيه الإسترليني يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى 4 أسابيع "

تحليلات الأسواق المالية والسلع

 

الجنيه الإسترليني يشهد ارتفاعا  بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل عدد من العملات العالمية ، ليوسع مكاسبه لليوم الثالث على التوالي مقابل الدولار الأمريكي مسجلا أعلى مستوى فى أربعة أسابيع ، استنادا على التطورات حول "بريكست" ، حيث ذكرت تقارير حول تفكير رئيسة الوزراء البريطانية " تيريزا ماي" فى تأجيل مهلة 29 آذار/مارس المقبل موعد الانفصال الفعلي للمملكة المتحدة عن الاتحاد الأوروبي.

هذا و ارتفع الجنيه مقابل الدولار بحوالي 1% في  الساعة 12:47 جرينتش،ليتداول عند 1.3202$،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.3094$،وسجل الأعلى عند 1.3161$ الأعلى منذ 29 كانون الثاني/يناير الماضي ، والأدنى عند 1.3093$.

 و حسب التحليل الفني. زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار يواصل المزيد من الميل الصاعد ليصل إلى مشارف هدفنا الرئيسي المنتظر عند 1.3226، ويبدو المجال متاحاً لاختراق المستوى المذكور وامتداد الموجة الصاعدة على المدى القصير، حيث يصل الهدف التالي إلى 1.3360

لذلك ، سنستمر بترجيح الاتجاه الصاعد لهذا اليوم ما لم يتم كسر مستوى 1.3090 والثبات دونه.

ونطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1.3080 والمقاومة 1.3250

و كان قد حققت الجنيه بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.3% مقابل الدولار ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، بدعم تراجع مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات.

هذا و كشفت  وكالة "بلومبيرغ" أن رئيسة الوزراء البريطانية "تيريزا ماي" تفكير فى تأجيل مهلة 29 آذار /مارس الموعد المحدد سابقا لانفصال المملكة المتحدة الفعلي والنهائي عن الاتحاد الأوروبي.

 في حالة التأجيل الفعلي تزداد احتمالات توصل الحكومة البريطانية لاتفاق جديد مع قادة الاتحاد الأوروبي يعمل على تجنب حالة الخروج الفوضوي والانفصال دون اتفاق.

كذلك ذكرت  صحيفة "صن" أن تيريزا ماي سوف تقترح رسميا استبعاد انفصال البلاد دون اتفاق ، والذي قد يؤدي فعليا إلى تأخير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى عدة أشهر.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.