• الحساب الشخصي
اليورو يواصل الهبوط امام الدولار الامريكي

تحليلات الأسواق المالية والسلع

العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو يشهد تحركات  في نطاق ضيق مائل نحو التراجع   بعد ان شهدت  جلسه يوم امس ارتدادها من الأدنى لها منذ 25 من كانون الثاني/يناير الماضي عقب رئيس بنك سانت لويس الاحتياطي الفيدرالي وعضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح جيمس بولارد حيال السياسة النقدية وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الجمعة من قبل اقتصاديات منطقة اليورو.

في تمام الساعة 07:58 صباحاً بتوقيت جرينتش تراجع زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي إلى مستويات 1.1337 مقارنة بالافتتاحية عند 1.1341 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له م خلال تداولات الجلسة عند 1.1345، بينما حقق الأدنى له عند 1.1335.

و حسب القراءه الفنية بعد  اغلاق  زوج اليورو مقابل الدولار تداولات يوم أمس دون مستوى 1.1370، ليبقى الضغط السلبي قائماً للفترة القادمة بدعم من المتوسط المتحرك 50، بانتظار مواصلة الانخفاض نحو هدفنا التالي عند 1.1181.

لكن يجب الانتباه إلى أن اختراق مستويات 1.1370 ثم 1.1443 سيوقف السيناريو السلبي ويقود السعر للعودة إلى الارتفاع على المدى القصير.

و يعتبر نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1.1240 والمقاومة 1.1410

و يترقب  الأسواق حالياً من قبل ألمانيا أكبر اقتصاديات منطقة اليورو للكشف عن قراءة الحساب الجاري والتي قد تعكس اتساع الفائض إلى ما قيمته 23.3 مليار يورو مقابل 21.4 مليار يورو في كانون الأول/ديسمبر الماضي، بالتزامن مع صدور قراءة الميزان التجاري والتي قد تظهر تقلص الفائض إلى ما قيمته 18.3 مليار يورو مقابل 19.0 مليار يورو في كانون الأول/ديسمبر.

كما نن المنتظر ان نشهد من قبل فرنسا ثاني أكبر اقتصاديات منطقة اليورو صدور قراءة مؤشر الإنتاج الصناعي والتي قد تعكس ارتفاعاً 0.7% مقابل تراجع 1.3% في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بينما قد توضح القراءة السنوية للمؤشر ذاته تقلص التراجع إلى 1.4% مقابل 2.1%، وذلك قبل الكشف عن قراءة المؤشر ذاته لإيطاليا ثالث أكبر اقتصاديات المنطقة والتي قد تعكس ارتفاعاً 0.4% مقابل تراجع 1.6% في تشرين الثاني/نوفمبر.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.