• الحساب الشخصي
الدولار الأسترالي يحاول بإيجابية

تحليلات الأسواق المالية والسلع

  الدولار الاسترالي يشهد ارتفاعا طفيفا    للجلسة الثانية في ثلاثة جلسات   الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها من قبل الاقتصاد الاسترالي وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الخميس من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

في تمام الساعة 11:08  بتوقيت جرينتش ارتفع زوج الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي  إلى مستويات 0.7108 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 0.7088بعد أن حقق الزوج الأعلى له خلال تداولات الجلسة عند 0.7132، بينما حقق الأدنى له عند 0.7085.

و صدر  عن الاقتصاد الاسترالي صدور قراءة معهد ملبورن لتوقعات المستهلكين للضغوط التضخمية والتي أوضحت تسارع النمو إلى نبسة 3.7% مقابل نسبة 3.5% في كانون الثاني/يناير الماضي، ويأتي ذلك على أعتاب حديث مساعد محافظ بنك استراليا الاحتياطي لأسواق المالية كريستوفر كينت في حفل إفطار إكس-إي في ملبورن.

و من جهة اخرى ، ينتظر  المستثمرين حالياً عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن قراءة مبيعات التجزئة التي تمثل نحو نصف الإنفاق الاستهلاكي الذي يمثل أكثر من ثلثي الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة والتي قد تعكس تباطؤ وتيرة النمو إلى 0.1% مقابل 0.2% في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بينما قد تظهر القراءة الجوهرية لمؤشر مبيعات التجزئة الثبات عند الصفر مقابل نمو 0.2% في تشرين الثاني/نوفمبر.

كذلك  الأسواق ينتظر ان يتم الافصاح من قبل أكبر اقتصاد في العالم  عن قراءة مؤشر أسعار المنتجين والذي يعد مؤشر مبدئي للضغوط التضخمية والتي قد تعكس اتساعاً 0.1% مقابل انكماش 0.2% في كانون الأول/ديسمبر، بينما قد تظهر القراءة السنوية للمؤشر ذاته تباطؤ النمو إلى 2.1% مقابل 2.5% في القراءة السنوية السابقة لشهر كانون الأول/ديسمبر.

  القراءة الجوهرية لمؤشر أسعار المنتجين يشهد  نموا 0.2% مقابل انكماش 0.1% في كانون الأول/ديسمبر، بينما قد تعكس القراءة السنوية الجوهرية للمؤشر ذاته تباطؤ النمو إلي 2.5% مقابل 2.7% في القراءة السنوية السابقة لشهر كانون الأول/ديسمبر، وذلك بالتزامن مع الكشف عن قراءة لمؤشر طلبات الإعانة والتي قد تعكس انخفاضاً بواقع 9 ألف طلب إلى 225 ألف طلب خلال الأسبوع المنقضي في التاسع من هذا الشهر.

. المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.