• الحساب الشخصي

USD/ZAR

16.5752

-0.8%

متوسط: 16.7302

منخفض: 16.5028

شراء بيع

نمط المتداول

Seller Buyer

الدولار عكس راند الجنوب الأفريقي

 

يعتبر الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد عالمي من حيث الناتج المحلي الإجمالي ، في حين أن الولايات المتحدة لديها أكبر دين وطني. ديناميات هذه المؤشرات لها تأثير قوي على سعر الدولار الأمريكي ، و عن طريقه على الوضع في الاقتصاد العالمي . بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر الدولار الأمريكي العملة الرئيسية للاحتياطي العالمي ، وتعتبر السندات الحكومية الأمريكية واحدة من أكثر الأدوات الاستثمارية محافظة وأكثر موثوقية.

 

جنوب افريقيا هي اكثر دولة الاقليم الأفريقي متطورة اقتصاديا. فهي تحتوي على احتياطيات كبيرة من المعادن ، بما في ذلك النحاس والفحم (80 ٪ من المنغنيز وخام الحديد). إنتاج الذهب بدأ بالانخفاض ، في السابق كانت تحتل الدولة المركز الأول ، ولكنها اعطت المراتب الاولى للصين وأستراليا وروسيا وغيرها ، لكنها لا تزال في المراكز العشرة الأولى. طورت البلاد إنتاج تجميع السيارات ، وحسب هذا المؤشر ، فإنها تحتل المركز الأول في أفريقيا. كما انه الانتاج الزراعي منتشر فيها بشكل واسع. اكثر من 200 الف سيارة تصدر الى اوروبا كل عام.

 

اهم اتجاهات التصدير من جنوب اوروبا هي الصين, الولايات المتحدة, المانيا و كذلك بوتسوانا وناميبيا المجاورتان. اما الواردات تأتي اليها من الصين, المانيا, الولايات المتحدة, الهند و بريطانيا العظمى.

 

الولايات المتحدة وجنوب أفريقيا ترتبطان بالتعاون التجاري والاستثماري المتبادل. يتم التواصل بهذه القضايا إما مباشرة أو من خلال العمل المشترك مع الاتحاد الجمركي للجنوب الأفريقي ، الاتحاد الجمركي لجنوب إفريقيا. تعمل حوالي 600 شركة أمريكية في جنوب أفريقيا , خلال الاستثمارات في اقتصاد جنوب إفريقيا. كما تستفيد جنوب أفريقيا من النظام العام الأمريكي للتفضيلات - نظام الأفضليات المعمم ، تمنح من خلاله الإمدادات المعفاة من الرسوم إلى السوق الأمريكية حوالي 5000 مادة.

 

 

فرق عملات USD/ ZARيعمل على نظام الاقتباس المباشر. العملة الرئيسية هي USD اما عملة الاقتباس هي . ZARنمو مسار فرق الاسعار يعني تقوية الدولار الامريكي عكس راند الجنوب الأفريقي, شراء واحد USD يتطلب اكثر من . ZAR انخفاض المسار يعني تقوية . ZAR

بمساعدة التحليل الجاري يمكنك ان تتابع حركة فرق الاسعار بشكل مباشر.

 

الدولار الامريكي ( رمز العملة - $, رمز البنك USD) العملة الوطنية للولايات المتحدة, واحدة من اهم عملات الاحطياط العالمية. حق الاصدار يمتلكه نظام الاحتياطي الفيدرالي، الذي يقوم بواجبات البنك المركزي.

 

الراند الجنوب أفريقي (رمز البنك ZAR) العملة الرسمية في جمهورية جنوب افريقيا, كما انها تستعمل في ناميبيا وليسوتو ، اللواتي يشكلان أطراف في اتفاقية العملة المتعددة ، إلى جانب جنوب أفريقيا. كما انه عملة سوازيلاند – ليلانجيني متعلقة براند الجنوب أفريقي بنسبة 1:1, كما انه راند يؤثر على مسار العملة الوطنية بوتسوانا - بولا (pula). بنك جنوب افريقيا الاحطياطي هو المصدر للعملة (South African Reserve Bank).

Swap Short Swap Long Factor Short Factor Long
8.34 -33 2.5 0.6
Name Current price آخر تعديل
USD/CAD 1.3526 -0.63%
USD/DKK 6.52215 -0.11%
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.