• الحساب الشخصي
Euro/USD التحليل الفني لليورو مقابل دولار
Published on 08.09.2021 12:04

لم يكن اليورو قادرًا على الاستفادة من جولة الأمس من البيانات الاقتصادية وأنهى اليوم في المنطقة الحمراء ، مما يدل على أن السوق قلق بشأن قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن نسبة الفائدة غدًا وبعد الخطاب النقدي من البنك المركزي الأوروبي.

 كانت الأخبار التي تم إصدارها متباينة حيث جاء بيانات  ZEW الاقتصادي من ألمانيا عند 26.5 مقابل توقعات المحللين عند 30 بينما كان نفس مؤشر اليورو على نطاق واسع أقل من التوقعات ، حيث وصل إلى السوق عند 31.1 ، وهو أقل بكثير مما توقعته السوق    52.2.

كانت الأخبار الأكثر أهمية هي أرقام الناتج المحلي الإجمالي الفصلية من منطقة اليورو ، والتي جاءت عند 2.2٪ ، محطمة توقعات المحللين برقم 0.6٪ ، بينما كان الرقم السنوي مثيرًا للإعجاب أيضًا حيث جاء عند 14.3 مقابل توقعات السوق للنتيجة. من 13.6.

كان اليورو قادرًا في البداية على الارتفاع مقابل الدولار الأمريكي ، لكن الحفل لم يدم طويلًا مع اقتراب يوم التداول من نهايته.

كما هو مذكور أعلاه ، فإن السوق حذر من دفع اليورو أعلى بكثير حتى يوم غد ، حيث ينتظرون قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن برنامج التحفيز  (PEPP) والذي من المتوقع أن يتم تخفيضه إلى 60 مليار يورو شهريًا من الثمانين مليارًا الحالية ، والتي ستكون إلى حد ما بداية برنامج البنك المركزي المتناقص.

هذه الاخبار التي تاثر على  اليورو وكانت أساس ارتفاعه خلال الأسبوعين الماضيين ، لذا إذا لم يتابع البنك المركزي الأوروبي عملية التخفيض ، فقد نشهد تراجعًا حادًا في زوج العملات يورو / دولار أمريكي.

حاول اليورو مرة أخرى كسر نقاط المقاومة الرئيسية في جلسة تداول يوم أمس وهي المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم ومستوى المقاومة 1.1887 دولار ولكنه واجه ضغوط بيع قوية.

اليوم ، لا يزال زوج العملات EUR / USD في قاع قناة الصاعدة  بين 1.1834 دولار و 1.1887 دولار مع توفير المتوسط ​​المتحرك الأسي السابق و 50 يومًا الدعم حاليًا وبدون أخبار رئيسية من منطقة اليورو اليوم يجب أن تكون مستويات الدعم هذه قادرة لعقد ...

قد يكون هناك بعض التقلبات خلال الجلسة الأمريكية حيث ينتظر المستثمرون خطاب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز للحصول على أي تلميحات بشأن برنامج التقليل المقترح من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

المراجعة أعلاه ليست دليلا مباشرا للعمل، ولكنها تحمل طابع معلوماتي حصري


يونس ياسين

المحلل

الفرص لا تأتي بالصدفة، نحن من نخلق الفرص لأنفسنا
ملاحظة هامة
بالنقر على "متابعة" سيتم توجيهك إلى النسخة الإنكليزية من موقع الويب التي تديرها فيبو جروب هولدنجس ليميتد، وهي شركة مسجلة في قبرص، ومرخصة من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات القبرصية. يمكنك التعرف على شروط اتفاقية العميل بالانتقال وفق هدا الرابط. انقر على زر "إلغاء" لتبقى على هذه الصفحة.